برعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجدغداً الاثنين توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم برنامج توطين الوظائف بجدة في مرحلته الثالثة


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة وبحضور معالي رئيس جامعة جدة د. عدنان الحميدان وشركاء النجاح وعدد من ممثلي القطاع الخاص وضمن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف (توطين) في مرحلته الثالثة تحت شعار(التجارة الرقمية) يشهد سموه غداً الاثنين توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الاستراتيجية الداعمة لدور البرنامج في توطين الوظائف بمحافظة جدة ومواصلة تنفيذ كافة خططه وبرامجه وتحقيق اهدافه .
وأوضح المسؤول التنفيذي عن البرنامج بجامعة جدة د. اياد الأحمدي بأنه انطلاقاً من رعاية واهتمام سمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد سيتم توقيع اربع اتفاقيات ستكون الأولى مع بنك التنمية الاجتماعية الذي سيقدم من جانبه خدمات وحلول تمويلية وخدمات غير مالية ومنها الدعم التمويلي للمشاريع الريادية لخريجي برنامج (توطين 3 ) وتقديم حزمة من الخدمات الغير مالية وتحديداً في مجالي التدريب والاستشارات .
الى جانب توقيع اتفاقيات مع كل من باب رزق جميل ، وعيادات الأعمال ، وصندوق الاستثمارات والتنمية المستدامة بجامعة جدة والتي ستساهم من جانبها في تحديد فرص ريادة الأعمال ، ودراسة البرامج المناسبة للملتحقين بالبرنامج ، ودعم المشاريع الريادية من خلال حاضنات الأعمال ، والمشاركة في اللجان المشكلة التي تقوم باختيار المشاريع الريادية .
يذكران برنامج تدريب الوظائف بمحافظة جدة انطلق في مرحلته الأولى عام 1440هـ برؤية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة كأول مشروع متكامل لتأهيل وتدريب الشباب والشابات وتأمين عديد من الفرص الوظيفية لهم بالقطاع الخاص وفي عدد من المجالات وذلك بالتعاون مع جامعة جدة كشريك تنفيذي اساسي وكل من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وغرفة جدة ، ويسعى البرنامج في مرحلته الثالثة (توطين3- التجارة الرقمية) الى مواكبة رؤية المملكة 2030 والتغيرات المتسارعة التي احدثتها الثورة الصناعية الرابعة وتمكين شباب وشابات محافظة جدة من إطلاق مشاريعهم الناشئة عبر المتاجر الرقمية الى جانب تطوير المتاجر القائمة من خلال تسليحهم بمهارات ومعارف المستقبل .